الصفحة الرئيسيةاتصل 00905536676702

قائمة المفضلة ( 0 )
اختيار اللغة:العربيةTürkçeEnglish

شراء عقار في تركيا مع شركة عقارات انطاليا

من نحنخدماتشراء عقارشهادات عملائنامقالاتاتصل بنا

حقائق عامة عن امتلاك العقارات في تركيا

يمكن للأجانب شراء العقارات في تركيا منذ عام 2004. وفي كل عام هناك المزيد من مبيعات العقارات للأجانب عن العام السابق. كان هناك 1.500 مشتري للعقارات فقط في عام 2004. وطبقا لإحصاءات السجل العقاري ومديرية السجل العقاري، كان هناك 14.000 عقار مباع للأجانب في عام 2015. كما أن توقعات سوق العقارات بمبيعات عقارات للجاليات الاجنبية قد تصل إلى 20 ألف عقار في أعوام 2017، 2018 و 2019. إن الحكومة التركية غيرت قانون شراء العقارات في تركيا للأجانب في عام 2013 ذلك؛ "كل الجنسيات، بإمكانها شراء العقارات". القيد الوحيد للأجانب. لا ينبغي أن يكون العقار قريب من مناطق عسكرية.

وإذا قمت بشراء عقارات في تركيا. فإنك تملك حصة في أرض العقار دون أي حدود زمنية. وتورث هذه العقارات لابنك و لأحفادك أيضا. إن حقك في العقار يتم الاحتفاظ به.

أعطت الحكومة التركية حق هام جدا لمشتري العقارات. "كل مالك عقار (وعائلته أيضا) يمكنهم الحصول على حق تصريح إقامة في تركيا تجدد سنويا".

الاختلافات في شراء العقارات بين الملاك الأجانب والملاك الأتراك

1. اختيار وكالة عقارية مرخصة

أن الشركات العقارية لها سمعة معظمها منخفضة في تركيا، فمن الشائع أن نسمع قصص مختلفة بما في ذلك التزوير، الكذب، التكاليف الإضافية، فقدان المال، وما إلى ذلك فإنه هناك الآلاف من وكالات العقارات في تركيا تقدم العقارات للعديد من اللغات المختلفة. لذلك يجب عليك أن تبحث عن شركة جيدة جدا في مبيعات الأجانب ومرخصة رسميا. لأن معظم مواقع الويب الخاصة بهم قديمة ولا يتم تحديث قوائم العقارات وفيها أسعار خاطئة.

2. اختيار الاحترافيين

كل سائق سيارة أجرة، موظف استقبال، نادل أو عامل في وكالة سياحة يخبرك بأنه وكيل عقارات في تركيا. و أنهم جميعا لديهم أخ أو صديق أو أحد أعمامه الذي يبني / و يبيع الشقق.

3. لا مشكلة، لا مشكلة، لا مشكلة!

اذا قابلت شخص ما في تركيا وقال لك 3 مرات: "لا مشكلة"، فهذا يعني أنه هناك مشكلة كبيرة. وهذا يعني باللغة التركية. "اشتري هذا العقار الآن، وإنه لن تكون مشكلتي بعد الآن".

4. الموافقة العسكرية للعقار

إذا أراد أجنبي الحصول على سند طابو (تابو باللغة التركية)، يجب أن يتم الموافقة على العقار من قبل الجيش قبل أن يتم تسليم سند الملكية. وذلك لمجرد استلام الموافقة العسكرية لأي شقة في المبنى نفسه، ولا تحتاج إلى الحصول على مزيد من الوقت. وتستخدم تلك الموافقة في أي مبيعات قادمة. ويتم أخذ الموافقة العسكرية في حوالي 6 أسابيع لحين إعداد خريطة ونشرها بين المديريات الرسمية. وإذا كنت ترغب في الحصول على طابو أسرع، فستبحث عن عقار يكون فيه أجنبي سابق قد اشترى في نفس المبنى. إذا كان الجواب نعم يوجد، فأنت لن تحتاج إلى الانتظار لمدة 6 أسابيع كوقت للموافقة عليها. وقد تحصل على طابو الخاص بك في 3 أيام. و يتم إعطاء الموافقة العسكرية فقط للعقار، فإنه ليس للمشترين أي صلة.

5. المشتري التركي شراء أسرع من أجنبي

عندما يقرر شخص تركي شراء العقارات، فيتم الدفع وتسليم الطابو في 2-3 أيام. ولايمكن تطبيق هذا مع الأجانب. في النتيجة الأجانب يأتون إلى هنا مع مال المحدود (في الغالب لا تجلب معك أكثر من 10.000 يورو نقدا)، فإنه لا يمكن أن تدفع مباشرة إذا كانت تريد شراء منزل.

أسرع أجنبي يمكنه شراء العقارات في 7 أيام عمل إذا كان المال جاهز في بلده. حيث جولة عقارية وعقد البيع خلال يومين، والحصول على الرقم الضريبي و ترجمة جواز السفر يوم، وفتح الحسابات المصرفية وتحويل الأموال إلى تركيا خلال 3 أيام. ويجب عليك أن تنظر بعد توقيع عقد البيع، لليوم التالي لتقديم طلب إجراء الطابو الذي يأخذ أيضا حوالي 3 أيام. حتى عندما كنت بانتظار المال عن طريق التحويل المصرفي، فإن عملية الطابو ستكون جاهزة. من أجل الاستعجال بإنهاء عملية الشراء، وتحتاج إلى اختيار عقار في مبنى حيث المشترين الأجانب تملكوا سابقا. وإلا فإنك تحتاج إلى الانتظار للحصول على الموافقة العسكرية حوالي 6 أسابيع.

 6. معدلات العمولة للمشترين الأتراك والمشترين الأجانب

من الشائع جدا في تركيا أن أسعار العقارات تشمل عمولة 6٪ إذا كانت شركة البناء تبيع للأجانب. العديد من وكالات العقارات الدولية لا تطلب عمولة إضافية 3٪ من الأجانب. لأن وكالات العقارات وشركات البناء تشمل العمولة مع الأسعار في مواقعها على شبكة الإنترنت.

من ناحية أخرى فإن السوق التركي التقليدي لا يعمل بمثل هذه الطريقة. وفقا لغرفة التجارة. فإن وكالات العقارات تطلب 3٪ من البائع و 3٪ من المشتري. عقارات أنطاليا تطلب 3٪ من جميع المشترين حتى الأجنبي منهم. وإن معظم قوائم العقارات لدينا هي من الباعة الفرديين (وليس من شركات البناء) وإن الشعب التركي العادي لا يقبل أسعار العمولات العالية أكثر من 3٪.

7. الأجانب بحاجة لخدمة ما بعد البيع

إن العملية سهلة للغاية لبيع عقارات للمواطن التركي. لأن المال موجود فورا، الطابو جاهز فورا. فوكالات العقارات لا يوجد لديها جهد بعد تسليم الطابو للمواطنين الأتراك. أما الأجانب بحاجة إلى جودة خدمة ما بعد البيع. و الأجانب في الخارج، لا تعرف. كيف تعمل الأمور هنا، وأين يمكن العثور على العقار، وسياسة الأسعار، تصريح الإقامة، توصيل العدادات الخ

عملية شراء العقارات في تركيا

إذا كنت ترغب في شراء منزل في تركيا، عقارات انطاليا هي وكالة عقارات صحيحة بالنسبة لك. أولا نحن ننصح في الاتصال بنا قبل ان تأتي الى تركيا. ونحن مستعدون لتقديم أفضل العقارات (أدنى سعر في أفضل جودة ممكنة) وفقا لتوقعاتك نأخذك لجولة تفقدية. وتحتاج فقط لجلب جواز سفرك و5.000 دولار أمريكي (أو يورو) كدفعة مقدمة نقدية معك. وإن جواز سفرك ونقودك هي الشيء الوحيد الذي تحتاجه لشراء عقار في تركيا.

عندما كنت ترغب في شراء العقار بعد الجولة، فنحن مستعدين لعقد البيع. ويتضمن عقد البيع في جميع الظروف وعود المبيع بين البائع والمشتري مثل. تفاصيل العقار، خطة الدفع، الطابو، شروط التسليم، التعويضات، الأسماء الوكالات، الخ

إذا قمنا بترجمة جواز سفرك في كاتب العدل. نتلقى الرقم الضريبي في نفس اليوم. ونساعدك على فتح حساب مصرفي إذا كنت بحاجة إلى نقل أموالك في تركيا. ونحن سنعد المستندات الخاصة بك وللبائع لوثائق السجل العقاري ومديرية السجل العقاري. وسندير عملية الطابو مع الموظفين الخاصين لدينا، للقيام بهذه العملية.

خلال تحويل أموالك يأتي إلى تركيا، وتقديم الطابو. فإذا كان هناك موافقة العسكرية موجودة سابقا، قد تحصل على طابو الخاص بك (سند الملكية) في 2-3 أيام عمل. و إذا لم يكن هناك أي موافقة العسكرية، فعليك على أن تدرك ان الامر سيستغرق نحو 6 أسابيع.

كاتب الطابو يطلب من البائع خلال التوقيع النهائي في مكتب الطابو. "هل تلقيت كل ما تبذلونه من المال؟" يجب على البائع أن يعلن رسميا. "نعم، لقد حصلت على كل المال!". لأنه هو إعلان رسمي، ولأن البائع يسأل عن استلام كل أمواله قبل التوقيع النهائي.

ويتبع الطابو تسليم مفتاح من عقارات أنطاليا إذا كان يحفظ الوعود بين كلا الجانبين. عقارات انطاليا يستلم العمولة 3٪ عند تاريخ تسليم الطابو من الجانبين بشكل منفصل.

اذهب الى
الأعلى